برامج ويندوز برامج الحماية برامج هندسية و العاب و خلفيات للفوتوشوب و خلفيات الفيديو و برامج الكمبيوتر و برامج الانترنت وبرامج التصميم و برامج الهندسة وخلفيات فوتوشوب

اخبار عن شراكة بين اتصالات وإريكسون لتطوير شبكات الجيل الخامس 5th.generation.mobile.networks

شراكة بين اتصالات وإريكسون لتطوير شبكات الجيل الخامس

الخميس 05 مارس 2015 12:58 م 
شبكات الجيل الخامس 5G

وقعت مجموعة "اتصالات"،  اتفاقية شراكة مع شركة، "إريكسون" لحلول الاتصالات، تهدف إلى تطوير الجيل القادم من تكنولوجيا الهاتف المتحرك 5G.

وكانت "اتصالات" قد أعلنت العام الماضي أنها تسعى إلى أن تكون أول مشغل في المنطقة يطلق في السنوات القليلة المقبلة شبكة الجيل الخامس، كما بدأت "اتصالات" بالفعل بنقل البيانات بمعدل سرعة 115 جيجابت في الثانية.

وتسعى هذه الشراكة إلى بحث وتطوير امكانيات سرعة شبكة LTEبهدف الوصول إلى سرعة 450 ميجابت في الثانية، والتي يمكن انجازها بفضل تقنية رخص الوصولLicense Assisted Access (LAA) Technology، حيث ستسهم تقنية رخص الوصول بدور مهم في تحسين سرعة نقل وتحميل البيانات عبر الهاتف المتحرك، والتقليل من الضغط على الشبكة، وبالشكل الذي يحقق الفائدة لجميع مستحدمي الشبكة اللاسلكية ويقود في الوقت نفسه رحلة الوصول إلى شبكة الجيل الخامس.

و قال حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا لدى مجموعة "اتصالات" فى بيان صحفى اليوم : " تحتل ’اتصالات‘ موقع الريادة في التطوير التكنولوجي. إن إيماننا بأهمية النطاق العريض وبالابتكار أتاح لنا فرصة أن نكون أول شركة اتصالات تعمل على إطلاق شبكة الجيل الخامس، ومع ذلك تبقى الشراكات ضرورية في عملية بحث وتطويرمثل هذا النوع من التكنولوجيا فيالسوق، من هنا فإننا نأمل اليوم ومن خلال شراكتنا مع اريكسون أن نتعرف علىمختلف الإمكانيات والفوائد التي تحملها تكنولوجيا الجيل الخامس، وبالشكل الذي يسرع من عملية الانتقال إلى المجتمع الشبكي".

وأوضحت رافية إبراهيم رئيس شركة إريكسون الشرق الأوسط و شرق إفريقيا، "نجحت ’اتصالات‘ اليوم ومن خلال الجهود الكبيرة التي تبذلها، في قيادة عملية التحول في المجتمع الشبكي. مع هذا التحول الهائل الذي تشهده صناعتنا، فإن لــ’اتصالات‘ دوراً محورياًينبغي عليها القيام به يتمثل هذا الدور ليس فقط في تطوير الاتصالات والارتقاء بها، بل أيضاً في تطوير مجتمع الأعمال بشكل عام. وستتيح اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعنا عليها اليوم الفرصة لنا للتعرف على المزايا والامكانيات التي ستوفرها تكنولوجيا الجيل الخامس".

وتعمل اريكسون حالياً على ضمان أن تسهم تكنولوجيا الجيل الخامس بتمكين الآلاف من التطبيقات والحلول الجديدة من تطوير التكنولوجيات القائمة، والبحث عن الحلول والتطبيقات غير المكتملة، والعمل باتجاه التحول السلس إلى تكنولوجيا الجيل الخامس، التكنولوجيا القادرة على توفير الكثير من الحلول والتقنيات التي من شأنها توفير استخدام الطاقة والتخفيف في الوقت نفسه من الانبعاثات الكربونية.
 
مشاركة على

ifoi mzab

وصف الكاتب هنا