دراسة حول الهواتف الذكية تعلم الاشخاص الكسل والاتكالية | عالم التقنية بلاحدود وتحميل البرامج واخبار عامة

برامج ويندوز برامج الحماية برامج هندسية و العاب و خلفيات للفوتوشوب و خلفيات الفيديو و برامج الكمبيوتر و برامج الانترنت وبرامج التصميم و برامج الهندسة وخلفيات فوتوشوب

دراسة حول الهواتف الذكية تعلم الاشخاص الكسل والاتكالية


كشفت دراسة حديثة،من سلبيات  الهواتف الذكية تجعل الأشخاص أكثر “كسلا”، وذلك من خلال الاعتماد عليها بشكل كبير من أجل التذكر والبحث عن المعلومات عكس ماكان الناس قديما فهم يتعبون لك يتدكرووهذا ، الشيء الذي يجعلهم أقل إقبالا على قراءة الكتب أو السعي إلى معرفة المعلومات بشكل فردي في المستقبل.



الدراسة التي أعدها باحثون في جامعة “واتر لو” الأمريكية، أوضحت أن الأشخاص الذين لديهم المهارات المعرفية قوية، يقضون وقتا أقل على هواتفهم االذكية، على عكس من “يعانون تراجعا في قدرة المخ”. وهدا ينتج منه تكاسل المخ في البحث عن الاشياء من دون عناء 
وأضافت الدراسة، أن أولئك الذين يتمتعون بتفكير تحليلي، يستخدمون المحمول بمعدلات أقل كثيرا، لقدرتهم على تذكر الأشياء دون الحاجة إلى مساعدة الهاتف وحل مشاكلهم بأنفسهم.
وشددت الدراسة على أن الهواتف الذكية تجعل الأشخاص “أشد كسلا” من أي وقت مضى، لأنهم يعتمدون عليها في كل ما يخصهم، وقد أظهرت النتائج وجود صلة واضحة بين الأوقات التي يقضيها البعض في استخدام الهواتف الذكية، وتراجع قدرتهم في التفكير بطريقة تحليلية ومستوى مهاراتهم المعرفية.
وجدير بالذكر، أن الدراسة أجريت على أكثر من 600 شخصا، إذ تم بحث تدابير مختلفة من قدرة المخ والمهارات المعرفية، التي تتراوح بين بديهية التحليل، جنبا إلى جنب المهارات اللفظية والكتابة والحساب، ليطلب من المشاركين كتابة عادتهم مع الهواتف الذكية.
مشاركة على

ifoi mzab

وصف الكاتب هنا