اضافة موقعك الى محركات البحث المشهور وخريطة الموقع Sitemap وتعريف SEO | عالم التقنية بلاحدود وتحميل البرامج واخبار عامة

برامج ويندوز برامج الحماية برامج هندسية و العاب و خلفيات للفوتوشوب و خلفيات الفيديو و برامج الكمبيوتر و برامج الانترنت وبرامج التصميم و برامج الهندسة وخلفيات فوتوشوب

اضافة موقعك الى محركات البحث المشهور وخريطة الموقع Sitemap وتعريف SEO



عند انشاء موقع شخصي وتود ان تشارك العالم مقلاتك والمواضيعك في محركات البحث فهناك كثير من محركات البحث على غرار قوقل وهنا تكمل اهمية جلب الزوار عن طريق محرك البحث الانك بدون ذالك سيكون محتواك غير مشهور ومن المهم في محرك البحث قوقل لاتقم ابدا نسخ ولصق محتواك في مدونتك الانك ستتعب نفسك ولن تحصل على الزوار الى الموقع واهم محركات البحث هي 
GoogleYahooBingOpen. Directory




وخريطة الموقع Sitemap هي :
أداة تسهل علي محرك البحث جوجل تتبع موقعك وأرشفته بسهولة وبسرعة وتمكنه من تحديث الصفحات أو المقالات كلما أضفت جديداً إلي موقعك وبالتالي الحصول علي عدد زوار أكثر .
والمؤسف أن الكثير من أصحاب المواقع والمدونات وحتي المنتديات يتجاهل هذه الخطوة رغم أهميتها
وقبل اضافة خريطة Sitemap لجوجل لابد أن تكون هناك خريطة فعلاً علي موقعك؟
كيف تصنع خريطة Sitemap لموقعك ؟
هناك العديد من المواقع والبرامج المتخصصة في صنع وإعداد خرائط المواقع Sitemap
وخذ مثلاً المواقع التالية :
http://www.xml-sitemaps.com/
http://www.sitemaps-builder.com/



تساءلت لماذا تظهر بعض مواقع الويب في النتائج الأولى على محركات البحث مثل جوجل، و ياهو و بنج؟ ولماذا تظهر مواقع أخرى على الصفحة 97 من النتائج الرئيسية، أو قد لا تظهر على الاطلاق؟
إن ذلك ليس لأن العاملين في جوجل يدرجون المواقع التي يحلو لهم، أو المواقع التي تنتمي إلى أشخاص يعرفونهم … ولكن يرجع هذا الأمر إلى أن أصحاب المواقع التي تظهر في الصفحة الأولى لنتائج البحث قد حرصوا على جعل مواقعهم ذات صلة بالأشياء التي يبحث عنها الناس و في نفس الوقت سهلة لمحركات البحث للعثور عليها وفهمها. تعرف هذه العملية بتهيئة محرك البحث (Search Engine Optimization) أو السيو (SEO).

1- أدوات جوجل لمشرفي المواقع (Google Webmaster Tools)

خصائصها

الامستهداف الجغرافي (Geographic Target) : إذا كان الموقع يستهدف مستخدمين من مكان معين، يمكن لمشرفى المواقع تزويد جوجل بمعلومات لمساعدته على تحديد كيفية ظهور هذا الموقع فى نتائج البحث الخاصة بهذه المكان أو الدولة، وأيضا تحسين نتائج البحث فى جوجل بالنسبة لكلمات مفتاحية جغرافية.

إسم النطاق الأمثل (Preferred Domain) : حيث أن إسم النطاق الأمثل هو الذى يريده مشرف الموقع أن يستخدم فى فهرسة الصفحات الخاصة بالموقع. بحيث إذا اختار مسؤول الموقع أن يكون إسم نطاق الأمثل على الشكل التالي http://www.example.com، و وجد جوجل رابط لهذا الموقع على الشكل التالى http://www.example.com فإن جوجل سيتعامل مع هذا الرابط كما لو أنه على الشكل http://www.example.com.

معدل الزجف (Crawl Rate) : يؤثر معدل الزحف على طلبات برنامج Googlebot أثناء عملية الزحف . و هو لا ياثر بتاتا إلى كم مرة يجب على Googlebot تصفح موقع ما. فـ”جوجل” يحدد المعدل الموصى به استنادا الى عدد صفحات الموقع الالكترونى.

التشخيصات (Diagnostics) :

- البرمجيات الخبيثة (Malware): جوجل يخبر أصحاب المواقع إذا ما وجد أي برامج ضارة على الموقع، البرمجيات الخبيثة ليست فقط سيئة بالنسبة للمستخدمين، بل لها تأثير سلبي كبير على ترتيب موقعك في نتائج البحث.

- أخطاء الزحف (Crawl Errors): إذا واجه Googlebot أخطاء كبيرة أثناء الزحف على موقعك مثل “خطأ 404″، سوف يقوم بأعلامك بذلك ويحدد لك أي الروابط وجد فيها هذا الخطأ.

- إقتراحات الHTML أو (HTML Suggestions) : يحدد هذا التحليل عناصر الHTML الغير صديقة لمحركات البحث، وعلى وجه التحديد أخطاء الميتا تاج لوصف الصفحة, العنوان, بالإضافة إلى المحتوى الغير قابل للفهرسة.

موقعك على الأنترنت (Your Site on the Web):

هذه الاحصاءات تقدم نظرة فريدة خصوصا للمختصين في مجال السيو، لأنها توفر تقارير عن عدد مرات ظهور الموقع بالنسبة لكلمات مفتاحية (keyword impressions)، معدلات الضغط على الكلمة (click-through rates)، وأكثر الصفحات التى تظهر فى نتائج البحث. ولكن تذكر, أن الكثير من خبراء السيو يقولون أن جميع هذه البيانات و الاحصاءات غالبا ما تكون ناقصة وتقدم تقديرات تقريبية فى احسن الاحوال.

2- مركز بينج لمشرفي المواقع Bing Webmaster center

المميزات الرئيسية

النظرة العامة للمواقع (Sites Overview) : هذه الواجهة تقدم لمحة عامة عن أداء كل مواقعك في نتائج البحث فى بينج، وتشمل مقاييس مثل معدل النقرات, مرات الظهور, عدد الصفحات المؤرشفة و عدد الصفحات التي تم الزحف عليها بالنسبة لكل موقع.

احصائات الزحف (Crawl Stats) : وهنا يقدم بينج تقرير عن عدد الصفحات التى تم الزحف اليها فى موقعك بالاضافة إلى اكتشاف أية أخطاء واجهته أثناء عملية الزحف. و تمام كما هو الحال بالنسبة لجوجل فمشرفو المواقع يستطيعون أيضا تقديم خرائط مواقعهم لبينج لمساعدته فى اكتشاف و تصنيف محتوها.

الأرشيف أو الفهرس (Index) : هذا القسم يسمح لمشرقى المواقع بمشاهدة و يسمح بالتحكم فى الكيفية التي يأرشف بها بينج صفحات الموقع.

الزوار (Traffic) : التقرير الملخص للزوار في بينج يستعرض معدل الظهور والنقرات من خلال الجمع بين البيانات فى نتائج البحث الخاصة بكل من محرك البحث ياهو ومحرك البحث بينج. هذه التقارير تظهر أيضا متوسط ترتيبك في نتائج البحث بالإضافة إلى تقدير التكاليف في حالة ما كنت تنوي شراء إعلانات لاستهداف كلمات مفتاحية معينة.

فقط مأخرا بدات محركات البحث بتوفير أدوات جيدة لمساعدة أصحاب المواقع فى تحسين ترتيب مواقعهم في نتائج البحث، وهذه خطوة كبيرة للامام فى مجال السيو و أيضا في تحسين العلاقة بين أصحاب المواقع ومحركات البحث. ولهذا السبب عليك أن تقبل على تعلم السيو بنفسك لأنه الأمر مهم جدا.


Submit Your Site to Search Engines

Web search engines (like Google) automatically add new web sites to their search index every time they crawl the web.

If your web site is new and unknown, it may take some time before your site is "discovered".

Luckily most search engines invites you to submit your site: *

Google: http://www.google.com/addurl.html

Yahoo: http://search.yahoo.com/info/submit.html

Bing: http://www.bing.com/webmaster/SubmitSitePage.aspx

Open Directory: http://www.dmoz.org/help/submit.html

Normally you will have to enter the full URL of your site (including the http:// prefix).

When you submit your site to a search engine, you only need to specify the top-level (home) page. You do not need to submit each page. The search engine will find the rest based on your links (keep your navigation menus tidy).

Sometimes you can also add keywords that describe the page, but don't expect these to affect how your site is ranked or listed.

* Not all submitted URLs will be added, and you cannot predict or guarantee when or if your site will appear in a search result.

مشاركة على

ifoi mzab

وصف الكاتب هنا