برامج ويندوز برامج الحماية برامج هندسية و العاب و خلفيات للفوتوشوب و خلفيات الفيديو و برامج الكمبيوتر و برامج الانترنت وبرامج التصميم و برامج الهندسة وخلفيات فوتوشوب

أخيرا.. "3 جي" "موبيليس" ستغطي 48 ولاية.."أوريدو" 45.. و"جازي" 35

أخيرا.. "3 جي" في كلّ الولايات بدءا من ديسمبر

"موبيليس" ستغطي 48 ولاية.."أوريدو" 45.. و"جازي" 35




تكتمل تغطية الولايات الـ 48 للوطن بخدمة الجيل الثالث للهاتف النقال بحلول شهر ديسمبر المقبل، لتكون التغطية بمعدل متعامل واحد على الأقل بكل ولاية، حيث ستصل التغطية أخيرا إلى الولايات الستة التي صنفت على أنها "محڤورة" وتعرضت لإقصاء غريب من سلطة الضبط، بحكم أن الخدمة وصلتها متأخرة عن بقية 42 ولاية من الوطن.


ووصلت التغطية بالجيل الثالث للهاتف النقال إلى جلولايات الوطن وبقيت 6 ولايات فقط من دون خدمةلأي متعامل كان، وهي ولايات جيجل وبرج بوعريريجوخنشلة وتيسمسيلت وإليزي وتندوف، بينما تمتتغطية العشرات من الولايات بالخدمة للمتعاملين الثلاثةرغم أنها ولايات مجاورة للولايات التي حرمت من الخدمة،حيث سيتم نشر الخدمة في الولايات الإجبارية للسنةالثالثة، على أن يتم منح الرخصة لنشر الخدمة في الولاياتالإضافية، بعد قيام فرق التدقيق لسلطة الضبط بالتحقق من نوعية ونسبة التغطية في الولايات الإجبارية.



وفي السياق سيغطي المتعامل التاريخي موبيليس ولايات الوطن الـ 48 شهر ديسمبر المقبل، حيث سينشرالخدمة في 13 ولاية متبقية على اعتبار أن خدمة الجيل الثالث لموبيليس متوفرة حاليا في 35 ولاية، ليكونبذلك المتعامل الوحيد الذي نشر التغطية عبر كافة ولايات الوطن.

وسيوفر موبيليس خدمة الـ"3 جي" حسب ما ينص عليه مخطط الانتشار لسلطة في ولايات، جيجل وميلةوبرج بوعريريج وخنشلة وتيسمسيلت ومستغانم ومعسكر وعين تيموشنت وسعيدة والنعامة والبيض وإليزيوتندوف، وستعرف الولايات الستة سالفة الذكر نشر الخدمة لأول مرة بها.

أما المتعامل "أوريدو" فسينشر الخدمة في 13 ولاية جديدة ليصل عدد الولايات التي يغطيها في السنة الثالثةمن الانتشار إلى 45 ولاية، وستنشر خدمة الـ 3 جي لـ أرويديو في ولايات سكيكدة وجيجل وميلة وبرجبوعريريج والمسيلة وسوق أهراس وتبسة ومستغانم وسعيدة وإليزي وتامنراست وأدرار وبشار.

أما المتعامل "جازي" فسينشر خدمة الجيل الثالث في 10 ولايات جديدة، وهي عنابة وجيجل وبرج بوعريريجوالمسيلة والشلف وتيسمسيلت وغليزان ومعسكر وسيدي بلعباس وتندوف، ليصل عدد الولايات المغطاةبهذه التقنية من طرف هذا المتعامل إلى 35 ولاية.

وأكدت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى إيمان فرعون أن سلطة الضبط أعطت موافقتها المبدئية لتسريع وتيرة الانتشار الخاصة بالجيل الثالث، مشيرة إلى أن الحكومة ستفصل في الملف قريبا بمرسوم تعديلي، حتى تتيح نشر الخدمة لجميع المتعاملين وفي جميع الولايات.
مشاركة على

ifoi mzab

وصف الكاتب هنا