برامج ويندوز برامج الحماية برامج هندسية و العاب و خلفيات للفوتوشوب و خلفيات الفيديو و برامج الكمبيوتر و برامج الانترنت وبرامج التصميم و برامج الهندسة وخلفيات فوتوشوب

تقية بديل Wi-Fi بسرعة تحميل 18 فيلماً في الثانية.. Li-Fi

قد توفر تكنولوجيا Li-Fi يوماً ما سرعة انترنت أعلى 100 مرة من Wi-Fi، إذ حقق العلماء سرعات تصل إلى 224 GB في الثانية خلال تجاربهم.
ويعني الوصول إلى سرعة 224 GB في الثانية إمكانية تحميل 18 فيلماً في أقل من ثانية!


وتنتقل تكنولوجيا Li-Fi أو "الاعتمادية على الضوء" إلى طور التجربة بعد أن حققت التجارب الرسمية في مدينة تالين بأستونيا سرعات تصل إلى 1 GB في الثانية، أي أعلى 100 مرة من Wi-Fi التقليدي.
حدود Wi-Fi
ورغم تخطي Wi-Fi تكنولوجيا أجهزة مثل Modem 56K، فإن هناك العديد من التحديات تواجه مستخدمي Wi-Fi.
يقول د. هارالد هاس من جامعة ادنبرة في سكوتلندا، إن الرغبة المتنامية في نقل بيانات أكثر بسرعات أعلى تدفع تكنولوجيا Wi-Fi إلى أقصى إمكانياتها، وتعتمد تكنولوجيا Wi-Fi على نقل البيانات عن طريق موجات الراديو، لكن يمكنها نقل عددٍ بياناتٍ كبير في المرة الواحدة.
وبحلول العام 2019، من المتوقع أن يتم تناقل معلومات بحجم 35 كوينتيليون بايت في الشهر، وبسبب أن ترددات الراديو متاحة ومنظمة بشكل صارم، سيصعب تناقل البيانات الجديدة، ببساطة فإن سعة Wi-Fi تتقلص مع الوقت.
ليست السعة المشكلة الوحيدة، فـ Wi-Fi ليس حلاً فعالاً نظراً لأن المحطات المسؤولة عن نقل موجات الراديو تعمل بمقدار 5% من كفاءتها الكلية فقط، في حين تذهب بقية الجهود لتبريد المحطات.
أما بالنسبة لهؤلاء الذين يتناقلون المعلومات الحساسة، فإن مسألة الأمن تعد مشكلةً أيضاً؛ نظراً لأن موجات الراديو تنتقل من خلال الأشياء الصلبة مثل الحوائط والأبواب.
د توفر تكنولوجيا Li-Fi يوماً ما سرعة انترنت أعلى 100 مرة من Wi-Fi، إذ حقق العلماء سرعات تصل إلى 224 GB في الثانية خلال تجاربهم. ويعني الوصول إلى سرعة 224 GB في الثانية إمكانية تحميل 18 فيلماً في أقل من ثانية! وتنتقل تكنولوجيا Li-Fi أو "الاعتمادية على الضوء" إلى طور التجربة بعد أن حققت التجارب الرسمية في مدينة تالين بأستونيا سرعات تصل إلى 1 GB في الثانية، أي أعلى 100 مرة من Wi-Fi التقليدي. حدود Wi-Fi ورغم تخطي Wi-Fi تكنولوجيا أجهزة مثل Modem 56K، فإن هناك العديد من التحديات تواجه مستخدمي Wi-Fi. يقول د. هارالد هاس من جامعة ادنبرة في سكوتلندا، إن الرغبة المتنامية في نقل بيانات أكثر بسرعات أعلى تدفع تكنولوجيا Wi-Fi إلى أقصى إمكانياتها، وتعتمد تكنولوجيا Wi-Fi على نقل البيانات عن طريق موجات الراديو، لكن يمكنها نقل عددٍ بياناتٍ كبير في المرة الواحدة. وبحلول العام 2019، من المتوقع أن يتم تناقل معلومات بحجم 35 كوينتيليون بايت في الشهر، وبسبب أن ترددات الراديو متاحة ومنظمة بشكل صارم، سيصعب تناقل البيانات الجديدة، ببساطة فإن سعة Wi-Fi تتقلص مع الوقت. ليست السعة المشكلة الوحيدة، فـ Wi-Fi ليس حلاً فعالاً نظراً لأن المحطات المسؤولة عن نقل موجات الراديو تعمل بمقدار 5% من كفاءتها الكلية فقط، في حين تذهب بقية الجهود لتبريد المحطات. أما بالنسبة لهؤلاء الذين يتناقلون المعلومات الحساسة، فإن مسألة الأمن تعد مشكلةً أيضاً؛ نظراً لأن موجات الراديو تنتقل من خلال الأشياء الصلبة مثل الحوائط والأبواب.
مشاركة على

ifoi mzab

وصف الكاتب هنا