برامج ويندوز برامج الحماية برامج هندسية و العاب و خلفيات للفوتوشوب و خلفيات الفيديو و برامج الكمبيوتر و برامج الانترنت وبرامج التصميم و برامج الهندسة وخلفيات فوتوشوب

مراجعة مواصفات Microsoft Lumia 950 بداية جديدة لمايكروسوفت لعام 2016

مراجعة بداية جديدة لمايكروسوفت لعام 2016  بداية جديدة لمايكروسوفت لعام 2016 تكشف Microsoft Lumia 950



سطّر هاتف Lumia 950 الجديد بداية جديدة لمايكروسوفت من خلال طرحها لأول هاتف بنظام ويندوز 10 موبايل، والذي يتميز بوضع Continuum الذي طال انتظاره، ما قد يشكل بداية جديدة لمايكروسوفت في سوق الأجهزة المحمولة، هي بداية لأن نظام ويندوز 10 موبايل مازال يفتقد لبعض التجارب والميّزات التي اعتاد عليها مستخدمو نظامي iOS وأندرويد اللذان يستحوذان على السوق حاليًّا.


مواصفات Lumia 950


أبعاد الهاتف: 145×73.2×8.2 ملم.
الوزن: 150 غرام.
الشاشة: AMOLED بحجم 5.2 بوصة، دقة 1440×2560 – كثافة 564 بكسل لكل إنش.
السعر: 549 دولار.
البطارية: 3000mAh.
دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 20MP، فلاش LED ثلاثي، تدعم التركيز التلقائي وتصوير فيديو 4K. الكاميرا الأمامية بدقة 5MP.
نظام التشغيل: ويندوز 10 موبايل.
المعالج: Qualcomm Snapdragon 808 سداسي النواة بسرعة 1.82GHz.
الذاكرة العشوائية: 3 جيجابايت.
مساحة التخزين الداخلية: 32 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD لغاية 200 جيجابايت.



بشاشة 5.2 بوصة، يعتبر هاتف Lumia 950 هاتفًا بحجم معتدل مقارنة بالهواتف الرائدة الأخرى، مع كونه أصعب للاستخدام بيد واحدة مقارنة بهاتفي iPhone 6S وجالكسي إس 6، لكن تصميم ويندوز 10 موبايل الذكي سيسهل من استخدام الهاتف بأريحية. الهاتف يأتي بتصميم بلاستيكي مع إمكانية إزالة الغطاء الخلفي حيث نجد مدخل كرت الذاكرة والشريحة، مع بطارية قابلة للإزالة. وتبلغ دقة شاشة AMOLED الخاصة بالهاتف 1440×2560 بكسل، وتظهر الشاشة ألوانًا غنية وألوان سوداء بشكل ممتاز، لكنها تبدو باهتة قليلًا عند مقارنتها بشاشة جالكسي نوت 6. يحتوي الهاتف أيضًا على مدخل USB-C يدعم الشحن السريع، كما يدعم كذلك ميزة الشحن اللاسلكي. يدعم هاتف Lumia 950 شبكات واي فاي 802.11ac ثنائية النطاق، بلوتوث 4.1، ويأتي ببطارية 3,000mAh التي دام عمرها 5 ساعات و58 دقيقة في اختبار تشغيل فيديوهات عبر شبكة LTE.


يعمل هاتف Lumia 950 بمعالج Qualcomm Snapdragon 808 بسرعة 1.8GHz، ولا يعتبر أداء الهاتف بطيئًا إلا أنه ليس بالسرعة والخفة المطلوبتين، خصوصًا في وضع Continuum، ويرجع ذلك إلى الاستخدام الثقيل للنظام للتأثيرات الحركية.
النظام


يبدو نظام ويندوز 10 موبايل شبيهًا بنظام ويندوز فون 8.1، وهو شيء جيد، ويعمل النظام على عرض تحديثات فيس بوك وتويتر ضمن قائمة جهات الاتصال، أما قائمة التطبيقات فتبدأ من اليمين بأكثر التطبيقات استخدامًا وصندوق بحث، حتى يكون بإمكان المستخدمين الوصول السريع لما يريدون. يفتقد هاتف Lumia 950 لقارئ بصمة، لكنه يتميز بميزة Windows Hello التي تعتمد على عين المستخدم للتأكد من هويته، وتعمل الميزة بشكل جيد في معظم الأحيان، حتى عند ارتداء النظارات وفي ظروف إضاءة مختلفة.

ميزة Glance في ويندوز 10 موبايل شبيهة بميزة هواتف موتورولا التي تتيح إمكانية الاطلاع السريع على التنبيهات دون فك قفل الهاتف، إذ تظهر عند حمل المستخدم للهاتف، ليقرر حينها في حال أراد فك القفل أم لا، ويمكن التحكم بهذه الميزة من طرف المستخدم، وبالتالي تحديد التطبيقات التي يود أن تظهر ضمن هذه الميزة، مثل تطبيق البريد الإلكتروني وتطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي التي تحمل غالبًا العديد من التنبيهات المهمة للمستخدم.

يأتي هاتف مايكروسوفت الجديد بمساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية microSD وتعديل إعدادات النظام لحفظ التطبيقات، الصور، الموسيقى أو الفيديوهات على بطاقة الذاكرة.
الكاميرا


يتميز هاتف Lumia 950 بكاميرا جيدة للغاية، دقتها 20 ميغابكسل مع فتحة f/1.9، عدسات Carl Zeiss، ميزة التثبيت البصري، فلاش LED ثلاثي طبيعي وزر خاص بالتصوير، كل هذه الميّزات التصويرية الجيدة تنغصها تجربة النظام، فعند عمل ميّزات التصوير بشكل جيد تلتقط الكاميرا صورًا رائعة، ما يجعلها موازية لأداء كاميرا LG V10، لكنها لا تعمل بشكل جيد غالبًا، إذ يستمر التعرض التلقائي في التأثير سلبًا على الصور الملتقطة، فعند تجربة التقاط صورتين من نفس المكان، كانت النتيجة متباينة جدًّا رغم التقاط الصورة في نفس المكان، إذ تم الخروج بإضاءة ووضوح مختلفين تمامًا في الصورتين.

عند نجاح الكاميرا في الخروج بتعرض جيد، تكون الصور الملتقطة عبر كاميرا الهاتف واضحة عامة وذات تفاصيل رائعة، وتقدم الكاميرا جودة جيدة للغاية حتى عند تكبير الصور، وهي ميزة لا يقدمها سوى هاتف V10. عند تفعيل وضع Rich Capture، تصبح الألوان أكثر تشبّعًا، مع ألوان أكثر سطوعًا مثل الأخضر، الأحمر والأزرق، لكن هذا الوضع يأخذ وقتًا لالتقاط الصور وحفظها. وتقدم الكاميرا كذلك أداء جيدًا عند التقاط الصور ذات الإضاءة المنخفضة، إذ يقترب كثيرًا من هاتف Nexus 6P من حيث تقليل الضجيج في الصور الملتقطة في هذه الإضاءة.

على مستوى الكاميرا الأمامية للهاتف، ورغم عدم احتوائها على فلاش أمامي، تقدم الكاميرا أداءً جيّدًا، ملتقطة تفاصيل خالية من الضجيج مع الاحتفاظ بطبيعة الألوان، ما يجعلها في مستوى كاميرات أمامية لهواتف أخرى مثل Nexus 6P وiPhone 6S. أما الفيديو، فيدعم هاتف Lumia 950 تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، لكن تجربة النظام تلقي بظلالها أيضًا على هذا الجانب، فتحريك الكاميرا من جانب إلى آخر في شارع ما أدى إلى اضطراب الكاميرا، الشيء الذي نتج عنه فيديو ذو إضاءة مختلفة، مع قيام ميزة التثبيت البصري بعملها بشكل جيد.
سلبيات


كأي هاتف بنظام جديد، سيكون على المستخدمين الانتظار أكثر للحصول على تجربة استخدام مستقرة لنظام ويندوز 10 موبايل الجديد الذي مازالت مايكروسوفت تعمل على تطويره بالشكل المطلوب، ويمكن القول أن خروج النظام في الصورة المطلوبة قد يستغرق بعض الوقت، وهو شيء طبيعي. لا ندري إن كان تحديث برمجي قد يصلح مشكلة الكاميرا، لكن تجربة التصوير المتوفرة حاليًّا على الجهاز تؤثر كثيرًا على الكاميرا الممتازة التي يتمتع بها الجهاز.

شاهد استعراض سريع لهاتف لوميا 950 قام به أحد أعضاء فريق موقع أبو عمر التقني خلال زيارته لفعاليات معرض جيتكس 2015 الذي انعقد مؤخرًا في دبي:

خلاصة

لمحبي هواتف الويندوز، سيكون هاتف Lumia 950 خيارًا جيّدًا لهؤلاء المستخدمين الذين يبحثون عن هاتف ويندوز جديد، مع تميّز هاتف مايكروسوفت الجديد بحجم معتدل يسهل التعامل معه مقارنة برفيقه Lumia 950 XL الذي يأتي بحجم أكبر ويتميز بمعالج Snapdragon 810. قد تكون هنالك عدة ميّزات واعدة لهاتف Lumia 950 بنظام ويندوز 10 موبايل، مثل اللوحات الحية التي تشكل أفضل شاشة رئيسة في الهواتف الذكية منذ 2011 وميزة Continuum التي تتيح التحول بين الأجهزة المحمولة وسطح المكتب بسهولة، إلا أن النظام غير المستقر، غياب عدة تطبيقات متوفرة على المنصات المنافسة يصعب مهمة التوصية بالهاتف لغير محبي الويندوز.

مشاركة على

ifoi mzab

وصف الكاتب هنا