برامج ويندوز برامج الحماية برامج هندسية و العاب و خلفيات للفوتوشوب و خلفيات الفيديو و برامج الكمبيوتر و برامج الانترنت وبرامج التصميم و برامج الهندسة وخلفيات فوتوشوب

وزارة الصحة في حالة تأهب قصوى بسبب شكوك حول “زيكا” الجزائر

وزارة الصحة في حالة تأهب قصوى بسبب شكوك حول “زيكا” الجزائر






كشفت وسائل إعلام جزائرية أن السلطات الصحية بالبلاد رفعت من حالة التأهب بعدما تم العثور على “نماذج” للحشرة الناقلة للفيروس في منطقتي الغرب والقبائل.

وأضاف ذات المصدر معهد باستور المكلف بإجراء التحاليل على العينات المشكوك فيها لم يعلن رسميا الأمر إلا أنه تم العثور على “نماذج” بؤر صغيرة للحشرة الناقلة للمرض في منطقتي الغرب الجزائري والقبائل، ما يزيد من خطر انتشار هذا الوباء.

هذا وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات التي تمكن من عزل مصابين محتملين إلى غاية نقلهم إلى المستشفى المجهز لاستقبالهم.

ودعت وزارة الصحة في تعليمتها إلى تقديم أهم المعطيات المتعلقة بفيروس “زيكا”وتقييم خطره على المستوى الوطني مع نشر كل هذه المعلومات لمستخدمي الصحة العمومية والخاصة.

وحددت التعليمة الطرق التنظيمية للتكفل بالحالات المشبوهة للفيروس بدءا من اكتشافه إلى غاية التكفل بعلاجه، مذكرة بالإجراءات المتعلقة بتعزيز مكافحة الأمراض الفيروسية المتنقلة طبقا للتعليمة القطاعية رقم 15 المؤرخة في 18 نوفمبر 2015 .

وفي هذا الإطار وتطبيقا للمخطط الوطني للتحضير لأي طارئ في حالة تسجيل خطر صحي للوباء وإسعجالات صحية ذات بعد دولي شددت وزارة الصحة على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتجسيد الخطوات المنصوص عليها في التعليمة.


وذكرت الوزارة بأن الإصابة بفيروس”زيكا”الذي هو مرض معدي ينقله بعوض حامل للداء تسبب في الوقت الراهن في انتشار وباء غير مسبوق بكل من أمريكا اللاتينية ومنطقة الكراييب.

للإشارة فإنه ومنذ اكتشاف الفيروس في أوغندا سنة 1947 قد سجل ظهوره بالمناطق الاستوائية بإفريقيا وأسيا، وفي ماي 2015 ظهر وباء هذا الفيروس بالبرازيل ثم توسع إلى بعض دول أمريكا اللاتينية وفي شهر ديسمبر من نفس السنة سجلت الحالات الأولى بجزر غيانا والمارتينيك.






مشاركة على

ifoi mzab

وصف الكاتب هنا