PhoenixOSInstaller

Powered by Blogger.

كيفية التسجيل في سكنات LPA 2020/2019

عملية التسجيل ستكون عبر الرابط “http://lpa.wilaya-alger.dz”

وأعلنت المقاطعة الإدارية للرويبة  أن التسجيلات ستكون بداية من 1 إلى غاية 30 أكتوبر المقبل.

وأضافت أن الوالي المنتدب للمقاطعة يعلم سكان بلديات رويبة، رغاية، وهراوة بانطلاق التسجيلات في الفاتح أكتوبر.

كما أن عملية التسجيل ستكون عبر الرابط “http://lpa.wilaya-alger.dz” أو الموقع الإلكتروني للولاية.
ودعت الراغبين في التسجيل إلى تفحص الموقع الإلكتروني وملأ إستمارة المعلومات كل حسب بلدية إقامته

فتح بلديات العاصمة، مقراتها أمام المواطنين الراغبين في التسجيل في برنامج السكن الترقوي المدعم “LPA”، نهاية الشهر الجاري و أن كل مواطن تتوفر فيه الشروط يمكنه التسجيل.
وتتمثل شروط الاستفادة، أن يكون المعني وزوجته لم يستفد من قبل من أي نوع من الإعانات الحكومية كما لابد من ألا يملك المعني وزوجته عقاراً أو قطعة أرض للبناء، أما الراتب الشهر للمعني يجب أن يكون بين 24000 و108000 دج في حالة الزواج يُحسب الراتبين معاً. ألا يقل القسط الأول عن 20 بالمائة من المبلغ الإجمالي وتقع العقارات بكل من بلدية بوزريعة،رغاية رويبة هراوة، دار البيضاء و السمار، و الحمامات وعين البنيان.
أما عن الملف يتكون من طلب خطي، وصورة طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطني زائد بطاقة الزوج والزوجة بالنسبة للمتزوجين. وشهادة ميلاد رقم 12 + لزوجين إضافة إلى شهادة الحالة الشخصية أو شهادة عائلية بالنسبة للمتزوجين، وشهادة إقامة وشهادة عمل وكشف الراتب. أما بالنسبة للعزاب، شهادة عدم زواج يتم إيداع الملفات على مستوى البلديات بعد قيام المصالح المعنية بالإعلان عن موعد استقبال الملف، أما المبلغ الإجمالي للسكن يقدّر بـ 4 ملايين للمتر مربع ضرب المساحة.أما عن طريقة التسديد تكون دفع القسط الأول الذي لا يقل عن 20 بالمائة من المبلغ الإجمالي للسكن، أما بقية الأقساط فتتراوح بين 15 و10 بالمائة ويتم دفعها حسب تقدم أشغال المشروع.
بحيث ينجز السكن الترقوي المدعم في شكل بنايات “جماعية” وفق نموذج سكن ذي غرفتين أو ثلاث غرف أو أربع غرف أو خمس غرف، في جميع البلديات باستثناء البلديات التابعة لولايات الجنوب. على أن يتم تحديد مساحة السكن الجماعي أو شبه الجماعي بـ 50 مترا مربعا على الأقل قابلا للسكن بالنسبة للسكن ذي غرفتين، و70 مترا مربعا قابلا للسكن بالنسبة للسكن ذي 3 غرف و85 مترا مربعا قابلة للسكن ذي أربع غرف و105 أمتار مربعة قابلا للسكن من خمس غرف.
كما وضعت الحكومة من خلال الوزارة الوصية، دفتر شروط يحدد بدقة المواصفات التقنية العامة المطبقة في توزيع السكن الترقوي المدعم، بحيث سيتم فرض نسب معينة حسب نمطها، أين تم تحديد نسبة قصوى قدرت ب 20 بالمائة للسكنات من غرفتين بمساحة 50 مترا مربعا قابلا للسكن و 50 بالمائة على الأقل للسكنات من ثلاث غرف بمساحة 70 مترا مربعا قابلا للسكن، و30 بالمائة على الأكثر للسكنات من أربع غرف بمساحة 85 مترا مربعا والسكنات من 5 غرف بمساحة 105 أمتر. مع نسبة تفاوت مسموح بأكثر أو أقل من 3 بالمائة بالنسبة للمساحات. موضحة بالمقابل بأن التوزيع النهائي لكل مشروع يقدر محليا، شريطة عدم تجاوز النسب القصوى المحددة بـ 20 بالمائة للسكنات من غرفتين و30 بالمائة للسكنات من أربع غرف أو خمس غرف.
وكانت الحكومة قد حددت آليات تمويل إنجاز السكن الترقوي المدعم “LPA”، بحيث يتم احتساب القيمة المالية للسكن بحسب المناطق وعدد الغرف والمساحة. أين تم تحديد سعر الشقة من غرفتين في حدود 250 مليون سنتيم، فيما حدد سعر الشقة من ثلاث غرب بـ350 مليون سنتيم، فيما قدر سعر الشقة من أربع غرف بـ 440 مليون سنتيم ليصل سعر الشقة من خمس غرف 540 مليون سنتيم بالنسبة للبلديات الواقعة بالمدن الكبرى على غرار الجزائر العاصمة، وهران، عنابة وقسنطينة.

🔴 عملية التسجيلات في عملية التسجيل لاقتناء السكن الترقوي المدعم LPA ببلديات العاصمة

سوف تنطلق بداية من تاريخ : 1 أكتوبر 2019 إلى غاية 30 أكتوبر 2019 . حيث تكون التسجيلات عن طريق ملء استمارة المعلومات الموجودة في الموقع الالكتروني الخاص بهذه العملية، والذي سوف يفتح ابتداءا من 1 أكتوبر 2019 كمرحلة أولى، عبر الرابط الموجود أسفله 👇👇

أو الموقع الالكتروني لولاية الجزائر :
www.wilaya-alger.dz

About the Author